الأخبار

برعاية حمد الشرقي .. الفجيرة تستضيف فعاليات الدورة الـ11 لمنتدى أسواق الطاقة

News Single

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وبمتابعة وحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والشيخ صالح بن محمد بن حمد الشرقي رئيس هيئة ميناء الفجيرة، ينظم ميناء الفجيرة الدورة الحادية عشرة من منتدى أسواق الطاقة يومي 10 و 11 أكتوبر الجاري في فندق نوفوتيل الفجيرة.
وتشهد النسخة الحالية من المنتدى، حضور معالي هيثم الغيص الأمين العام لمنظمة "أوبك"، ومعالي سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، وعدد من قادة قطاعات الطاقة والصناعة والمعنيين من حول العالم.

ومن المتوقع أن يحضر فعاليات المنتدى 300 من كبار المسؤولين والتنفيذين في مجال الطاقة من مختلف دول العالم، فيما تتضمن الفعاليات 20 جلسة وورشة عمل متخصصة في قطاع الطاقة.
ويتيح ميناء الفجيرة الفرصة لقادة القطاع المشاركين في الحدث لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بقطاع الطاقة والتعرف على الفرص الاستثمارية التي تطرحها إمارة الفجيرة والتي تحتضن أحد أهم الموانئ البترولية على مستوى العالم، وأحد أكبر ثلاثة مراكز لتزويد السفن بالوقود في العالم إلى جانب كونها أحد أهم مراكز تخزين النفط والمنتجات البترولية عالميا.
وسينصب تركيز المنتدى هذا العام على استكشاف تأثير سياسات أمن الطاقة على أسواق الطاقة الدولية في شرق السويس "من الشرق الأوسط إلى آسيا"، بالنظر إلى أهمية ضمان الوصول الآمن لإمدادات الطاقة، وعدد من الموضوعات والقضايا والآراء المرتبطة بمستقبل قطاع الطاقة حول العالم.